( ( بسم الله الرحمن الرحيم ))
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد.. فإن المتتبع لتاريخ النشأة وحقيقة الصلة بين الشيعة والصوفية يجد انهما ينبعان من مصدر واحد ويلتقيان فى نهاية المطاف نحو هدف واحد .ويرى الخبير بحقيقة التصوف والتشيع أنهما وجهان لعملة (مزيفة واحدة) واحدة فكلاهما حرب على الأسلام ويشتركان فى تصورات وعقائد فاسدة منها
-تقديس القبور والمشاهد: فهذا ركن من أركان المعتقد الشيعى فالشيعة هم أول من بنى المشاهد (القباب) على القبور وجعلوها شعارهم . وجاء الصوفية وجعلوا أهم شعائرهم زيارة القبور وبناء الأضرحة والطواف بها والتبرك بأحجارها والإستغاثة بأصحابها ولذلك زعموا أن قبر معروف الكرخى(وهو أحد كبرائهم) هو الترياق المجرب.وهذه الصلة بين التصوف والتشيع أمر أقر به المؤرخون كإبن خلدون الذى قال( ثم إن هؤلاء المتأخرين من المتصوفة المتكلمين فى الكشف وفيما وراء الحس توغلوا فى ذلك فذهب الكثير منهم إلى الحلول والوحدة كما أشرنا إليه وملؤوا الصحف منه.
2-إدعاء العلوم الخاصة: يدعى الشيعة بأن عندهم علوما خاصة ليست مبذولة لعامة المسلمين وينسبونها لأهل البيت ومن ذلك إدعائهم أن لديهم( مصحف فاطمة) الذى يعدل القرآن الذى بأيدى المسلمين ثلاث مرات ويزعمون أن محمدا (صلى الله عليه وسلم) بعث بالتنزيل وأن عليا بعث بالتأويل. وعلى هذا المنوال نسج الصوفية فزعموا أن عندهم ما يسمى (علم الحقيقة) وعند غيرهم (علم الشريعة) وأن الله حباهم بعلوم لدنية بينما أهل الظاهر يأخذون علمهم عن الأموات حتى قال كبيرهم البسطامى (((خضنا بحرا وقف الأنبياء بساحله))) وبهذا يتضح التطابق بين التصوف والتشيع فى عقيدة العلم الباطنى.
3- تقديس الأئمة والأولياء: ألقى الشيعة على أئمتهم هالة من التقديس حيث نسبوا إليهم منزلة عالية جدا كما قال (الخمينى) فى كتابة الحكومة الإسلامية (من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاما لا يبلغه ملك مقرب ولا نبى مرسل) بل أعطاهم صفات رب العالمين حيث قال (وإنهم يتحكمون فى ذرات هذا الكون). بل وصل الفساد العقدى مداه عندما زعموا أن طين القبور فيه الشفاء حيث يقول الخمينى فى كتابه تحرير الوسيلة(يستثنى من الطين قبر سيدنا أبى عبد الله الحسين عليه السلام للإستشفاء ولا يجوز أكله بغيره ولا أكل ما زاد عن قدر الحمصة المتوسطة ولا يلحق به طين غير قبره حتى قبر النبى صلى الله عليه وسلم ) فياله من معتقد مشين أصبح للشرك فيه قوانين ألا ساء ما يزرون .
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد.. فإن المتتبع لتاريخ النشأة وحقيقة الصلة بين الشيعة والصوفية يجد انهما ينبعان من مصدر واحد ويلتقيان فى نهاية المطاف نحو هدف واحد .ويرى الخبير بحقيقة التصوف والتشيع أنهما وجهان لعملة (مزيفة واحدة) واحدة فكلاهما حرب على الأسلام ويشتركان فى تصورات وعقائد فاسدة منها
-تقديس القبور والمشاهد: فهذا ركن من أركان المعتقد الشيعى فالشيعة هم أول من بنى المشاهد (القباب) على القبور وجعلوها شعارهم . وجاء الصوفية وجعلوا أهم شعائرهم زيارة القبور وبناء الأضرحة والطواف بها والتبرك بأحجارها والإستغاثة بأصحابها ولذلك زعموا أن قبر معروف الكرخى(وهو أحد كبرائهم) هو الترياق المجرب.وهذه الصلة بين التصوف والتشيع أمر أقر به المؤرخون كإبن خلدون الذى قال( ثم إن هؤلاء المتأخرين من المتصوفة المتكلمين فى الكشف وفيما وراء الحس توغلوا فى ذلك فذهب الكثير منهم إلى الحلول والوحدة كما أشرنا إليه وملؤوا الصحف منه.
2-إدعاء العلوم الخاصة: يدعى الشيعة بأن عندهم علوما خاصة ليست مبذولة لعامة المسلمين وينسبونها لأهل البيت ومن ذلك إدعائهم أن لديهم( مصحف فاطمة) الذى يعدل القرآن الذى بأيدى المسلمين ثلاث مرات ويزعمون أن محمدا (صلى الله عليه وسلم) بعث بالتنزيل وأن عليا بعث بالتأويل. وعلى هذا المنوال نسج الصوفية فزعموا أن عندهم ما يسمى (علم الحقيقة) وعند غيرهم (علم الشريعة) وأن الله حباهم بعلوم لدنية بينما أهل الظاهر يأخذون علمهم عن الأموات حتى قال كبيرهم البسطامى (((خضنا بحرا وقف الأنبياء بساحله))) وبهذا يتضح التطابق بين التصوف والتشيع فى عقيدة العلم الباطنى.
3- تقديس الأئمة والأولياء: ألقى الشيعة على أئمتهم هالة من التقديس حيث نسبوا إليهم منزلة عالية جدا كما قال (الخمينى) فى كتابة الحكومة الإسلامية (من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاما لا يبلغه ملك مقرب ولا نبى مرسل) بل أعطاهم صفات رب العالمين حيث قال (وإنهم يتحكمون فى ذرات هذا الكون). بل وصل الفساد العقدى مداه عندما زعموا أن طين القبور فيه الشفاء حيث يقول الخمينى فى كتابه تحرير الوسيلة(يستثنى من الطين قبر سيدنا أبى عبد الله الحسين عليه السلام للإستشفاء ولا يجوز أكله بغيره ولا أكل ما زاد عن قدر الحمصة المتوسطة ولا يلحق به طين غير قبره حتى قبر النبى صلى الله عليه وسلم ) فياله من معتقد مشين أصبح للشرك فيه قوانين ألا ساء ما يزرون .
10th سبتمبر 2010, 10:33 am من طرف dr.honeycomb
» ان الرجل لترفع درجته فى الجنة باستغفار ولده
4th سبتمبر 2010, 2:51 am من طرف sadheart
» فضل الدعاء
4th سبتمبر 2010, 2:47 am من طرف sadheart
» بعض الأذكار بصورة مبسطة لأطفالنا الصغار
4th سبتمبر 2010, 2:45 am من طرف sadheart
» بيت المسلم وبيت العنكبوت ..
4th سبتمبر 2010, 2:41 am من طرف sadheart
» ألقاب الصحابة الكِرام
4th سبتمبر 2010, 2:35 am من طرف sadheart
» ذكراهم العطرة
4th سبتمبر 2010, 12:31 am من طرف dr.honeycomb
» يوم فى حياة صائم
6th أغسطس 2010, 12:07 am من طرف dr.honeycomb
» الآن بث مباشر: للدكتور حازم شومان
1st يوليو 2010, 5:02 pm من طرف Admin
» تكريم اليد اليمنى حال الإستنجاء
14th يونيو 2010, 8:54 pm من طرف dr.honeycomb
» سيرة "" العتيق"" أبى بكر الصديق
14th يونيو 2010, 8:07 pm من طرف dr.honeycomb
» الحلف بالطلاق .......... هل يقع؟
13th يونيو 2010, 10:22 pm من طرف Admin
» ماحكم طلاق السكران؟
13th يونيو 2010, 10:16 pm من طرف Admin
» فضل الصبر
27th مايو 2010, 11:34 pm من طرف أنينى
» لماذا الزانيه قبل الزاني والسارق قبل السارقه؟ ??
27th مايو 2010, 11:20 pm من طرف أنينى